منتديات بوغرارة جكتيس

منتديات بوغرارة جكتيس

مرحبا بكم بمنتديات بوغرارة جكتيس منتديات الامتياز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فضيحة بطلتها وزارة الخارجية : تونس التي تحتضن المؤتمر الثالث للمدونين العرب تمنع دخول مدونين فلسطينيين والسبب معاداة اسرائيل !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 95
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 36

مُساهمةموضوع: فضيحة بطلتها وزارة الخارجية : تونس التي تحتضن المؤتمر الثالث للمدونين العرب تمنع دخول مدونين فلسطينيين والسبب معاداة اسرائيل !   الإثنين 03 أكتوبر 2011, 19:46

03 أكتوبر 2011 - 18.25:57
فضيحة بطلتها وزارة الخارجية : تونس التي تحتضن المؤتمر الثالث للمدونين العرب تمنع دخول مدونين فلسطينيين والسبب معاداة اسرائيل !
فضيحة بطلتها وزارة الخارجية : تونس التي تحتضن المؤتمر الثالث للمدونين العرب تمنع دخول مدونين فلسطينيين والسبب معاداة اسرائيل !
*المؤتمر تموله وتشرف عليه مؤسسة "هنريخ باول" الالمانية التي تديرها وتسيرها السي اي اي من وراء الستار
*قائمة المدونين المدعوين وضعها مركز بيركمان الامريكي الممول من الحكومة الامريكية

تكشفت منذ يومين فضيحة بطلتها وزارة الشؤون الخارجية التي رفضت عبر سفارتها في القاهرة منح تا...شيرة الدخول لمدونين فلسطينيين كانوا يعتزمون المشاركة في المؤتمر الثالث للمدونين العرب الذي تحتضنه تونس. عدم منح التاشيرة جاء بعد اسابيع فقط من منع دخول وفد ممثل لحركة حماس من المشاركة في يوم القدس الذي نظمته اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع مع الصهيونية اواخر شهر اوت الماضي.

عدم منح التاشيرة جاء بناء على قائمة سوداء سلمتها جهات "صديقة" لتونس يعتقد انها الامن الوقائي بسفارة سلطة ابي مازن بتونس وسفارة الولايات المتحدة التي تضع سنوايا قوائم بالشخصيات العربية المعادية للسامية والمناهضة لوجود الكيان الاسرائيلي.

وتتضح الصورة اكثر عندما نرى ان المؤتمر الثالث للمدونين العرب من تنظيم ورعاية مؤسسة المانية تاخذ ميزانيتها من الحكومة الفيدرالية الالمانية. المؤسسة وتدعى هنريخ بول تاسست سنة 1987 ثم اعيدت هيكلتها سنة 1997 وهي وفق كل المصادر البحثية المستقلة مخترقة بالكامل من الصندوق الوطني للديمقراطية تلك المنظمة الامريكية الراعية لانشطة السي اي اي في كل دول العالم. وتبين الوثيقة الهامة الملحقة بالرابط اسفل المقال والصادر عن شبكة فولتير المتخصصة في كشف المؤامرات الامريكية كيف توظف السي اي اي انشطة اربع مؤسسات المانية في اعمال الجوسسة وتجنيد العملاء وصناعة راي عام حليف للامريكان في كل مناطق العالم الساخنة كالشرق الاوسط وامريكا اللاتينية واسيا الوسطى واوروبا الشرقية وافريقيا.

فهل يمكن ان يكون تدخل مؤسسة بمثل تلك المواصفات المريبة والمشبوهة بريئا في مجال الانترنات خاصة اذا علمنا ان الادارة الامريكية وضعت منذ سنوات قليلة خطة محكمة لتجنيد مدونين عرب وايرانيين ينشطون ضد دكتاتوريات حكامهم ويكتبون في مجال الحريات وحقوق الانسان ويمكن اعدادهم لقيادة شعوبهم خلال 5 او 10 سنوات على ان يحترموا مصالح امريكا في المنطقة ويعادوا التطرف واللاسامية اي بلغة اخرى يعترفون بحق سرائيل في الوجود وقابلين بمسار السلام كما حددته مفاوضات اوسلو.

الفضيحة الاخرى ان قائمة المدعوين وضعها موقع "اصوات عالمية اون لاين" الذي يرعاه "مركز بيركمان للانترنات والمجتمع" الامريكي المشهور. ومن يموّل مركز بيركمان للانترنات؟ الحكومة الفيدرالية الامريكية باكثر من 1.5 مليون دولار سنويا. قائمة المدعوين تتكون اساسا من اعضاء ما يسمى "بسيبرديسيدان" اي "منشقون افتراضيو"ن وهو منتدى خاص ببيركمان سنتر وتم اختيارهم من قائمة مراسلي موقع اصوات عالمية. اما المدونون الفلسطينيون فيتم التعامل معهم بازدواجية شديدة اذ يتم تشجيعهم على انتقاد سلطة حماس في غزة ومحاربة الاصولية الاسلامية في حين يتوقف هذا التشجيع عند التطرق الى مقاومة الاحتلال الاسرائيلي وهو ما يفسر نفاق عند المنظمين اذ لا يعقل توجيه الدعوة لهم ثم الطلب من تونس عبر السفارة الامريكية عبر منحهم تاشيرة الدخول لمعاداتهم للسامية.

مركز بيركمان يتبع برنامج الانترنات والديمقراطية الذي يشرف عليه الصندوق الوطني للديمقراطية وهو الواجهة السياسية والمالية لكل انشطة السي اي اي. من يدير هذا البرنامج؟ السيد بروس اتلنغ الذي عمل لفائدة الحكومة الامريكية واستخباراتها في افغانستان وروسيا وكمبوديا. اما موقع اصوات عالمية فيديره ايفان سيغل. ما معنى ان يشارك مدير هذا الموقع في مؤتمر في 2009 نظمه معهد السلام الامريكي - معروفة ارتباطاته بالامن القومي- بمشاركة الجنرال ديفيد بيترايوس ومسؤولين استخباريين وامنيين؟ كان هدف المؤتمر الاستفادة من المدونات استخباريا وسياسيا وانشاء برامج لمقاومة الفكر الارهابي والحكومات الشمولية عبر رعاية المدونات الصغيرة ودعمها. هل موقع اصوات عالمية الراعي للمؤتمر الثالث للمدونين العرب اذن بريء؟

http://www.google.fr/url?sa=t&source=web&cd=3&ved=0CD0QFjAC&url=http%3A%2F%2Fwww.investir-en-tunisie.net%2Findex.php%3Foption%3Dcom_content%26view%3Darticle%26id%3D11578&ei=RrOJTrrjFImH0AWll5n9Dw&usg=AFQjCNHJTr_6yJfHOD4ZJCg_IaVNkNq5AA

http://www.voltairenet.org/La-NED-nebuleuse-de-l-ingerence

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://boughrara-news.forumarabia.com
 
فضيحة بطلتها وزارة الخارجية : تونس التي تحتضن المؤتمر الثالث للمدونين العرب تمنع دخول مدونين فلسطينيين والسبب معاداة اسرائيل !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل : انقطاع الطريق المفاجئ يتسبب في سقوط سيارة بالمخواة من ارتفاع 6 امتار
» علاج السمنة والنحافة بالاعشاب , موسوعة علاج السمنة والنحافة بالاعشاب , اعشاب للرجيم
» حصرياااااااا- خناقة بين ناصيف ومحمد رمضان -ستار اكاديمي 7
» ملف كامل يحتوي على كــــــــل انواع الكبب ...
» المدرّسون يهدّدون بمقاطعة المراقبة في امتحانات الثانوية العامة بسبب الانتداب البعيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بوغرارة جكتيس  :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية :: الاخبار العالمية و المحلية :: الاخبار السياسية-
انتقل الى: