منتديات بوغرارة جكتيس
منتديات بوغرارة جكتيس
منتديات بوغرارة جكتيس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بوغرارة جكتيس

مرحبا بكم بمنتديات بوغرارة جكتيس منتديات الامتياز
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأخبار - عربي - دعوة لتجديد الاعتصامات بتونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو
عضو
Admin


عدد المساهمات : 95
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 42

الأخبار - عربي - دعوة لتجديد الاعتصامات بتونس Empty
مُساهمةموضوع: الأخبار - عربي - دعوة لتجديد الاعتصامات بتونس   الأخبار - عربي - دعوة لتجديد الاعتصامات بتونس Emptyالإثنين 11 يوليو 2011, 15:11



أعلنت مجموعة من شباب المعارضة في تونس العزم على الاعتصام في القصبة ابتداء من الجمعة احتجاجا على تعيين مسؤولين تونسيين سابقين في نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بالحكومة الانتقالية.

وفي الأثناء، أعلنت الهيئة الوطنية لمقاومة التطبيع نيتها رفع دعوى قضائية لإبطال قرار تعيين المدير السابق لمكتب الاتصال التونسي بإسرائيل خميس الجيناوي كاتباً للدولة في وزارة الخارجية.

وقال مراسل الجزيرة إن مجموعة شبابية معارضة تطلق على نفسها اسم شباب القصبة أعلنت عزمها على العودة للاعتصام ابتداء من يوم الجمعة المقبل، احتجاجا على ما وصفوها بمحاولات الالتفاف على الثورة.

وأوضح أحد شباب المجموعة لمراسل الجزيرة دوافعهم للاعتصام بقوله "نحن الآن أمام تعيينات لأناس معروفين بتاريخهم الأسود في نظام بن علي مثل (الأزهر) العكرمي الذي له اتصالات مع فريدوم هاوس الأميركية و(خميس) الجيناوي الذي كان رئيسا لمكتب الاتصالات مع الكيان الصهيوني".
مقاومة التطبيع
وفي سياق ذي صلة، تجمع أمس الأحد في تونس نحو 650 شخصا بدعوة من الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية بهدف وضع قانون "يجرم التطبيع مع إسرائيل".

وقال رئيس الهيئة غير الحكومية أحمد الكحلاوي إنه ليس من الحق الاعتراف بعدو اغتصب فلسطين وارتكب مجازر وجرائم بشعة بحق الفلسطينيين، داعيا سلطات بلاده إلى الاقتداء بلبنان ووضع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل.

وأضاف الكحلاوي أن "الفرنكو صهاينة اخترقوا الحياة السياسية في تونس"، وحذر من هذه الفئة من السياسيين بقوله إنهم "هم من يهندس للتطبيع بين تونس وإسرائيل".

وفي غضون ذلك، أعلنت الهيئة التي يترأسها الكحلاوي أنها تعتزم رفع دعوى قضائية لإبطال قرار الوزير الأول في الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قائد السبسي تعيين خميس الجيناوي -الذي كان مديراً لمكتب الاتصال التونسي في إسرائيل في عهد بن علي- كاتب دولة لدى وزير الخارجية في الأول من يوليو/تموز.

يذكر أن تونس وتل أبيب تبادلتا عام 1996 مكتبين لرعاية المصالح، وعينت الخارجية التونسية الجيناوي رئيسا للمكتب التونسي في تل أبيب، فيما عينت إسرائيل شالوم كوهين رئيسا لمكتبها في تونس.

وأعلنت الخارجية التونسية في بيان أصدرته يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2000 إغلاق المكتبين تنفيذا لقرارات القمة العربية المنعقدة بالقاهرة، إثر قمع إسرائيل الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

المصدر: الجزيرة + وكالات

الأخبار - عربي - دعوة لتجديد الاعتصامات بتونس 1_1007288_1_23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://boughrara-news.forumarabia.com
 
الأخبار - عربي - دعوة لتجديد الاعتصامات بتونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزء الثالث : رافع بن عاشور المحرك الاساسي الخفي للساحة السياسية بتونس بعد الثورة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بوغرارة جكتيس  :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية :: الاخبار العالمية و المحلية :: الاخبار السياسية-
انتقل الى: